وزارة العلوم والتقانة                                            هيئة بحوث الثروة الحيوانية                                         مركز بحوث الإنتاج الحيواني  
 

هيئة بحوث الثروة الحيوانية


        أنشئت هيئة بحوث الثروة الحيوانية في عام 1996م بتجميع كل المرافق البحثية للثروة الحيوانية وتضم البحوث البيطرية التي بدأت في عام 1913م وبحث الاسماك و الذى بدأ في عام 1953م وبحث الانتاج الحيواني و الذي بدأ بإنشاء محطة للبحوث في العام 1957 وبحث الحياة البرية .

مهام الهيئة:
        تحديد الامراض و الوبائيات ذات التأثير علي الثروة الحيوانية وصادراتها واساليب السيطرة عليها وتقديم الخدمات المعملية لتشخيص الامراض . كما تقوم بتطوير بحوث الانتاج الحيواني مما يحقق تأصيل صفات السلالات المحلية ذات الانتاجية العالية . وكذلك تهتم بتطوير بحوث الاسماك و الحياة المائية في مجالات المصائد الطبيعية و الاستزراع السمكي .كما تم الاهتمام بالحيوانات المنتجة و الاليفة و الاسماك كذلك تم الاهتمام بالحياة البرية التي تم تطويرها من خلال بيأتها في تطوير الحظائر القومية و المحميات الطبيعية وحرم الصيد للحفاظ علي الانواع . تم الاهتمام ببحوث المراعي و الاعلاف ومصادر غذاء الحيوان من المخلفات الزراعية و الصناعية.

الــمراكز و المـــعامل و المــــحطـات:

المعامل و البـحوث البيطرية.
مركز بحوث الانتاج الحيواني.
مركز بحوث الاسمــــاك.
مركز بحوث الحياة البرية.

 

الحقوق محفوظة لمركز بحوث الإنتاج الحيواني 2009